المرايات تلعب دورا كبير لاهميتها فى ديكور المنزل إذ هي تشيع فسحةً إضافيّةً ولمسةً جذّابةً في المساحة، ما يستوجب إيلاء مواضع تثبيتها أهميّةً لتقوم بوظيفتها المطلوبة. وفي هذا الإطار قدمنا لكى مجموعة من الإرشادات الآتية، والمساعدة في توظيف المرايا في ديكور المنزل:: ديكور

الوان وأشكال المرايات تتنوع  بين الفوميه والشفاف و البرونز المائل للرمادي والـ"أنتيك" أي اللون المعتق المناسب للديكورات الكلاسيكيّة. ولا تقتصر اماكن  توزيع المرايا على الجدران، بل يمكن أن تُثبت أيضًا في السقف فوق الثريا مباشرةً، على أن تتخذ شكل هذه الأخيرة، سواء كانت مستطيلة او مربعة او دائريةً ويجدر إيلاء توزيع المرايا عنايةً في الغرف ومنتفعاتها، وفق الآتي:


فى الحمامات:

 لا يُستغنى عن حضورالمرايا في الحمّام، ولا سيّما فوق حوض الغسل.ويُفضّل أن يكون حجمها كبيرًا في هذا الحيّز، أي أن تغطّي كامل الجدار. ويحلو أيضًا تثبيتها وراء حوض الغسل المتكئ على الأرض، ما يجعل الحوض يبدو مزدوجًا في خدعة بصريّة جاذبة. أمّا إذا كان الحوض يمتدّ على كامل الجدار، فتمتدّ المرآة حسب عرض الحوض المستطيل، مع جعل الإنارة المخفية خلفها.
إشارة إلى أنّه يمنع استعمال المرايا في الأماكن ذات الانعكاسات المزعجة للنظر، لا سيما خلف التلفاز.


فى الممرات الضيّقة:

 تُثبت المرآة على كامل مساحة الجدار في الممرّات الضيّقة، بحيث ترتفع من الأرض حتى تبلغ السقف، وتأتي أطرافها مشتورة إذا كانت بدون إطار.

فى غرف النوم:

تتصدّر المرايا واجهة الخزانة، خصوصًا في الغرف الـ"مودرن"، ما يضفي فسحةً على المساحة، أو هي تعلو منضدة التسريح، على أن تحوطها وحدات الإضاءة الظاهرة.


في غرف الجلوس والصالون:

 تُعلّق المرآة على الجدار الرئيس، ويُفضّل اختيارها بلون البرونز أو ذلك المعتق لتضفي الفخامة على المساحة، حتى لو كانت هذه الأخيرة بطراز "مودرن". وغالبًا ما يكون حجم المرآة في الصالون او غرفة الجلوس ويلامس السقف. كما تُحاط المرآة في هذه المساحة بإطار عريض من الخشب أو الجص، أو تأتي منفصلةً على شكل معينات او مربعات  مشتورة عند جوانبها.

فى المدخل:

 إن استعمال المرآة في المدخل ضروري، إذ هي تضفي فسحةً ولو وهميّةً على المساحة، على أن تُوضع على كامل مساحة الجدار إذا كان المدخل ضيّقًا. ويمكن أن تُثبت المرآة أيضًا فوق الـ"كونسول"، إذا توفّرت المساحة الكافية لها.



ما رأيك ؟