فترة الخطوبة تُعتبر من أجمل الفترات في علاقة كل إثنين سيكملون حياتهم معاً، وقد يرتكب كل من الطرفين أخطاء كثيرة تتحول إلى خلافات ومشاكلٍ كبيرةٍ بالمستقبل بلا قصدٍ أو بسببِ الجهلِ في العلاقاتِ الانسانية، مما يجعل استمراريةِ هذه العلاقةِ تحت تهديدٍ مستمرٍ بالانتهاءِ، فالحرص والحذرُ في مثلِ هذه الأمورِ المصيرية واجبٌ يجب الانتباه له ولذك نقدم اليكِ بعض الحقائق المزعجة والغريبة عن الخطوبة .. الحياة الزوجية

حقائق مزعجة عن فترة الخطوبة

ضرورة المال

قد تُشكِّل الأوضاع الاقتصادية مشكلةً كبيرةً تواجه المقبلات على الزواج فالتحضير لحفل الزفاف يجعل المال من أولويات العروس ولذلك فهي تتحمل مسؤوليةً إضافيةً تجاه تقسيم الأمور المالية، والتي قد لا تكون كافيةً في معظم الأحيان لاتمام ما يحتاجه الزفاف وتحتاجه العروس.

على المخطوبين أن يتدبروا أمورهم جيداً ويحسنوا التصرف ويدركوا الوضع الذي يمرون فيه ويتأهلوا للانتقال إلى المرحلة الجديدة لأنهما الكفيلان الوحيدان لجعل فترة الخطوبة من أجمل فترات الحياة ..

تحتاجين إلى الحرية:

يُعتبر الارتباط مرحلةً جديدةً في حياةِ الفتاة تجعلها تترك الماضي ورائها وتبدأ مرحلةً جديدةً تزيد من مسؤولياتها إلى حدٍ كبير، مما يجعلها بحاجةٍ إلى مزيدٍ من الحريةِ للقيام بمسؤولياتها المفروضة عليها.

التردد:

عندما تصبح الفتاة تحت الأمرِ الواقع الذي يفرض عليها مسؤولياتٍ كبيرة وجديدةٍ يجعلها تشعر بالحنين الى الماضي وتتردد مرات كثيرة ومتعددة وتشعر بالشكٍ تجاه قرارها هل هو صائبٌ أم خاطئ.

تتغير نفسيتك:

من الطبيعي أن تتغير طريقتكِ وأفكارك بالتعامل مع الآخرين في فترة الخطوبة، وستختلف أولوياتك و اهتماماتك  مما يؤثر على نفسيتكِ.

يتغير أصدقائك فجأة:

تفرُّغكِ لخطيبكِ سيشغلكِ عن أعز أصدقائك، ولأنّ هذا الأمر سيزعجهم قد يعتقدون أنك لا تودين أن تكوني معهم فتتغير تصرفاتهم تجاهكِ.

تكتشفين العادات السيئة:

تكتشف الفتاة العادات السيئة لدى خطيبها في فترة الخطوبة، وقد تتعرف على أمور كان يخفيها مما يؤثر بالسلب على علاقتهما.


هل مررتِ بتجربة الخطوبة؟! .. أخبرينا بالحقائق المزعجة عن الخطوبة في وجهة نظرك ..!!


ما رأيك ؟