يجاور حمّام الضيوف، غالباً، مساحة الاستقبال في المنازل السعودية. لذا، لا بد من إيلاء الـ"ديكورات" فيه أهمية، على الرغم من مساحته الضيقة. وفي هذا الإطار،نقدم لكى بالافكار تصميم حمام الضيوف، في ما يأتي: ديكور



تجنبي...



  • تثبيت وحدات الإضاءة المباشرة فوق حوض الغسل؛ لكونها تعكس ظلاً على الشخص الواقف أمام المرآة.
  • تبليط الجدران بالكامل حول حوض الغسل.

المرحاض:


  • ثبتي وحدات الإضاءة المخفية في السقف وتلك الجانبية إلى يمين ويسار اللوحات التي تعلو حوض الغسيل
  • اعتمدي فكرة التباين بين لون جدران وأرضية الحمّام ولون القطع. مثلاً: إذا اخترت الأبيض أو البيج للجدران، انتقي القطع باللون الأسود أو الأحمر.
  • بلّطي جداراً محدداً أو نصف جدار، في مساحة المرحاض.
  • استبدلي الرشّاش بالـ"بيدي"، إذا كان الحمّام ضيق المساحة.








حوض الغسل الخارجي:




  1. ثبتي وحدات الإضاءة المخفية الموجهة على الأرض أسفل سطح الرخام، أو خلف المرآة المعلقة لإبراز جمالية الجدار المكسو بالحجر. ولا بد من اعتماد زوجين من اللمبات المزودة بـ"شابو"، إذا اخترت الحنفية الشلال.
  2. اعتمدي الحنفية المثبتة على سطح الرخام أو في السقف، أو تلك التي تتخذ شكل الشلال.
  3. انتقي حوض الغسل الذي يعلو قطعة من الرخام وكأنه علبة طائرة لا تلامس الأرض، أو اختاري الحوض- الجرن الذي تعلوه مرآة عصرية معلقة من السقف، وذلك حتى لا تشوّهي جمالية "ديكورات" الجدار خلفها والمكسو بقطع الـ"سيراميك" الفخمة. بالإضافة إلى ما تقدّم، يمكن شراء الحوض - البرميل المثبت على الأرض والمزود بحنفية على شكل عصا معدة من خامة "الستاينلس ستيل".
  4. لمكان حوض الغسل الخارجي، اختاري جداراً محدداً أو نصف جدار بارتفاع 90 سنتمتراً لتبليطه. واستخدمي لهذه الغاية نوعية فخمة من الـ"سيراميك" وأعدّي لوحة جذابة بواسطتها، أو انتقي قطعاً مربعة تعكس صورة الحجر الطبيعي وتأتي بلون رمادي تغطي الجدار خلف حوض الغسل بالكامل. كذلك، يمكنك الاستعانة بالـ"سيراميك" المنفذ بتقنية الأبعاد الثلاثة (3 دي).










ما رأيك ؟