من المعروف أن ضعف الأنتصاب هوه عدم القدرة على الحفاظ على قوة الأنتصاب لمدة كافية لإكمال العملية الجنسبة، وتبدأ مشكلة ضعف الأنتصاب بالظهور من عمر 40، وبدون العلاج قد تكون العملية الجنسبة صعبة الحدوث لذالك تعرف معنا عن طرق علاج ضعف الانتصاب لدي الراجال. الثقافة الجنسية



الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب

ليس هناك علاقة بين الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب فمريض ضعف الأنتصاب تكون لدية رغبة جنسية ممتازة ولكن الجسم يفشل للاستجابة لهذه الرغبة حيث تكون هناك مشكلة جسدية فى معظم الحالات.



أعراض ضعف الانتصاب أو المعروف بالعجز الجنسي

  1. عدم القدرة على الحفاظ على قوة الأنتصاب لفترة طويلة.
  2. عدم القدرة على بدء الانتصاب
  3. ضعف الأنتصاب لفترة تسمح بحدوث العملية الجنسبة بطريقة سليمة.
  4. قلة وعدم الرغبة الجنسية.


هل سأصاب بضعف الانتصاب وهل للسن علاقة؟!

يصاب 40٪ من الرجال بدرجة من ضعف الانتصاب عند سن 40 ، ويصاب 70٪ من الرجال بدرجة من ضعف الانتصاب عند سن 70، وهذه النسب لا تعني أن ضعف الانتصاب يحدث مع التقدم بالعمر، لأن العلاج يكون فعالا بأي سن أو أي زمن.


كيف يحدث ضعف الانتصاب؟!

يحدث الانتصاب عندما يملأ الدم الفجوات الأسفنجية (corpora cavernosa) داخل القضيب وهذا سبب حدوث الانتصاب، ويحفز هذه العملية المخ والأعصاب التناسلية وأي عائق فى هذه العملية يؤدي الى ضعف الانتصاب.

الأسباب والامراض المؤدية لضعف الانتصاب

  • اضطراب الهرمونات
  • ارتفاع ضغط الدم
  • السمنة
  • امراض الكلي
  • تصلب الشرايين
  • أمراض القلب والأوعية الدموية
  • التصلب المتعدد
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم
  • الأمراض المزمنة ومنها مرض السكري، حيث يعتبر مرض السكري أشهر الأمراض المزمنة المؤدية الى ضعف الأنتصاب، حيث أن أكتر من 50٪ من مرضي السكري يصابون بضعف الانتصاب.




  • الأدوية التي تستخدم فى علاج تضخم البروستاتا، وأيضا العمليات الجراحية التي تؤثر على الانتصاب، كما أن أدوية الضغط ومضادات الاكتئاب والمهدئات تؤثر سلبا علي قوة الانتصاب، لذالك يجب استشارة الطبيب جيدا قبل أستخدام هذه الأدوية.


  • هناك الكثير من العادات السيئة التي تؤثر على الأوعية الدموية والتي تؤدي الى ضعف الانتصاب، مثل تناول المخدرات والتدخين وتناول الكحوليات، أو الأستخدام السئ للأدوية، فكل هذه العادات السيئة تؤدي الى تقليل تدفق الدم الى الأوعية الدموية فى القضيب الذكري والتي تؤثر على عملية وسلامة الانتصاب.
  • كمان أن هناك أسباب نفسية ولاكن الأسباب النفسية تؤثر بنسبة تتراوح الي 20٪ والخبراء يرجعون ذالك الى القلق النفسي والمجهود الذهني والعضلي والأكتئاب.


كيف يتم تشخيص ضعف الانتصاب؟

من خلال الفحص السريري، حيث يقوم الطبيب بسؤالك بعض الأسئلة التي التاريخ المرضي والأعراض، ويتم الفحص الشامل لمحاولة معرفة هل هناك أى علامات بقصور فى الدورة الدموية والتي تسبب أو تمنع وصول الدم الى القضيب، او هل هناك مشكله فى الأعصاب الموصلة للقضيب ويتم محاولة الكشف عن أي سبب عضوي آخر.



عن طريق الأختبارات المعملية عن طريق قياس هرمون التيستوستيرون Testosterone عمل صورة دم كاملة، وقياس نسبة الكوليسترول فى الدم، وعمل وظائف كبد.


هل ضعف الانتصاب علامة على وجود أمراض بالقلب؟!

في بعض الحالات قد يعتبر الضعف الجنسي علامة على الاصابة بأمراض القلب، لذالك ننصح من يعاني من ضعف الانتصاب التأكد من خلوه من أمراض القلب والأوعية الدموية.


مضاعفات ناتجة عن ضعف الانتصاب

  1. الأكتئاب
  2. الشعور بالقلق والتوتر
  3. تأخر الحمل عند الزوجة
  4. الفتور والملل فى العلاقة الزوجية

علاج ضعف الانتصاب

هناك العديد من الطرق لعلاج ضعف الانتصاب منها: عمل تغيير فى نمط الحياة، خفض الوزن، ممارسة الرياضة، الإبتعاد عن العادات السيئة ومنها الاقلاع عن التدخين، وننصح قبل استخدام اي علاج التحدث مع الطبيب.


أستخدام الأدوية فى علاج ضعف الانتصاب

يعتبر العلاج الأشهر فى علاج ضعف الانتصاب هو "الفياجرا" ، لكنه لا يعتبر العلاج الأوحد ويوجد العديد من العلاجات الأخري من ها السياليس stendra,staxyn,levitra and cialis وجميع هذه الأدوية تعمل على الدورة الدموية للقضيب، وتؤخذ هيه الأدوية عادة قبل العملية الجنسية ب 30 او 60 دقيقة حتي تبدا بالعمل، ويجب عدم استخدامها أكثر من مره في اليوم الواحد، ويوجد ايضا السياليس ويمكن تناوله قبل العلاقة بأكثر من 36 ساعة.



علاج الانتصاب بالحقن

يعتمد بعض الرجال علي حقن القضيب بالعلاج  مباشرة وهذا يؤدي على توسيع الأوعية الدموية داخل القضيب.


الجراحة لعلاج ضعف الانتصاب

من مسببات ضعف الانتصاب ضيق الشرايين الواصلة للقضيب ويحدث هذا غالبا فى صغار السن لذالك يكون علاج هذا الانسداد جراحيا.



أجهزة الضخ vacuum devices

ويعتبر من الحلول البسيطة والسريعة حيث يتم وضع القضيب في أنبوب أسطواني ثم يتم شفط الهواء مسببا ضغط سلبي على القضيب ويساعد هذا علي امتلاء القضيب بالدم مما يؤدي الى الانتصاب.



الزرع لحل مشكلة ضعف الانتصاب

مع الاصابة الكاملة لضعف الانتصاب عند الرجال، يتم زرع أنبوبتين قابلتين للنفخ يتم وضعها جراحيا داخل القضيب، وعندما يرغب الرجل فى ممارسة العلاقة الجنسية يتم نفخهم عن طريق مضخة صغيرة كما هو موضح بالصورة.


العلاج النفسي لضعف الانتصاب

وهو ما يساعد على الأنتصاب لفترة طويلة بالممارسة والتدريب المستمر.



العلاج البديل لضعف الانتصاب

هناك علاجات بديلة لضعف الانتصاب ولاكن لا يجب استخدامه الا بوصف الطبيب مثل Asian ginseng and ginkgo biloba.


- وأخيرا نتمني أن يكون هذا المقال ضعف الانتصاب وطرق العلاج بالصور من موقع تعمقي سيدتي أفادكم وقدم لكم معلومة بسيطة سهلة الفهم، وننصح بعدم تصديق أي اعلانات تلفزيونية أو الموجوده على شبكة الانترنت، واللجوء دائما الى الطبيب لوصف لك العلاج المناسب لك، كما ننصح دائما بالحوار بين الزوجين فهذا يساعد على فهم المشكلة وتجاوزها، وأيضا يساعد على التخلص من التوتر.
ما رأيك ؟