البشرة النضرة او الصحية هى التى تعكس جمال كل فتاة ولذلك كل فتاة او سيدة دائما تحب ان تكون حريصة على العناية ببشرتها صحة ورشاقة



الجفاف:

إذا كنتِ لا تتناولين 8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على ترطيب جسمك، فهناك العديد من الاحتمالات تسبب ظهور الهالات السوداء تحت عينيك. مما ينعكس على اشراقة ونضارة  بشرتك، ويبقى السهر حتى وقت متأخر من الليل من العوامل الأشد تأثيرًا على نضارة الجلد لذلك احرصي سيدتي على التخلص من القلق والتوتور والاسترخاء كي تحصلي على بشرة جميلة وصحية  .

عدم ممارسة الرياضة:

عدم ممارسة الرياضة تعتبر من الاسباب الهامة التى تؤدى إلى عدم نضارة البشرة، لأن الإنسان يفتقد الدور الذى كانت تلعبه الرياضة فى تنشيط الدورة الدموية بالجسم، والذي يقلل فرص ظهور التجاعيد بالبشرة و يعزز حيوية الجلد  ،

استعارة الماكياج من الصديقات:

فعندما تلاحظين أنّ نضارة بشرة صديقتك ازدادت بسبب كريم أساسٍ جديد بدأت باستخدامه، تنصحك به فتجرّبينه، لكنّه يؤدّي إلى اظهار المسامات والبثور وظهور بثورٍ على وجهك  الإكثار من المكياج وتنوّعه يؤذي البشرة خاصةً اذا كانت بشرتك حساسة؛ لذلك انتبهي إلى نوعية المستحضرات، ولا تستخدمي ماكياج غيرك؛ لأنّ البكتيريا تنتقل.

عادة غير صحية وهى الإكثار من تناول الشيبس بدلًا من الوجبات الأساسية للطعام وستؤذي بشرتك لأنّ النظام الغذائي يؤثّر بطريقةٍ كبيرة على البشرة، فشرب المياه مثلًا يجعل البشرة أكثر رطوبة وحيويّةً  ويمكنك أن تأكلي الوجبات السريعة والشكولاته والشيبس لكن لا تجعليها محور نظامك الغذائي.

التحدث على الهاتف بكثرة الذي هو بؤرة للبكتيريا التي تلامس الوجه بشكل دائم فالهاتف يؤدّي إلى ظهور البثور على خدّك وذقنك ويساهم بإيذاء بشرتك   لذلك استخدمي محارم ضدّ البكتيريا أثناء أحاديثك الطويلة على الهاتف.

لا تكثري من تناول القهوة فى الصباح من الأفضل أن تشربي عصير البرتقال؛ لأنّ القهوة تجعل بشرتك باهتة وجافةً وتزيد من التجاعيد، لذلك اشربي الكثير من المياه وتناولي الفواكه مع قهوتك دائمًا.|


النوم من دون غسيل الوجه من الماكياج وهذا خطأ لأنّ النوم بالماكياج يؤدّي إلى ظهور البثور و إغلاق المسام والتهاب الوجه بالبكتيريا العالقة .

قلقك الدائم يسبب لك متاعب نفسية تنعكس على صحة بشرتك. لا تتساءلي لماذا تظهر البثور على وجهكِ، فالقلق والنفسيّة غير المرتاحةيؤثّران على الهرمونات ويؤدّيان إلى ظهور حَب الشباب والبثور.










ما رأيك ؟