شهر العسل يحتاج إلى الكثير من التفكير والتخطيط وعلى العروسين أن يقرّرا معاً كلّ الخطوات الضرورية واللازمة لهذا الحدث المهمّ حتى لا يشعر أيّ طرف بالذنب لعدم إشراك الطرف الآخر في القرار. إليكى من موقعنا 10 نصائح في هذا المجال: الحياة الزوجية



  1. اان العروسان يقضيا فترة من الوقت، سيحتفظان بذكراها مدى العمر؛ لذا حاولا أن تكونا فى راحة واسترخاء قدر الإمكان، وتوقّعا ألا تجري الأمور كما تتوقّعان، فهناك الكثير من الرح والمغامرات بانتظاركما.
  2. إذا كنت تعانين من الحساسيّة أو من وجع الرأس أو غير ذلك من الآلام لا تنسي الأدوية الخاصة بك، إضافة إلى نظاراتك الطبية والشمسيّة  حاولي أن تأخذي معك زوجاً إضافيّاً من النظارات، تحسّباً لفقدانك الزوج الأوّل. ولا تنسي ـ بالطبع ـ القبّعة وبعض الكريمات الواقية، لتحمي جسمك من أشعة الشمس القويّة.
  3. ستكون رحلتك طويلة، وستمشين لمسافات، في بعض الأحيان؛ لذا خذي أحذية مريحة، وتجنبى الكعب العالي، كي لا تعاني من آلام الظهر.
  4. عليكى الاترتبكى حين حزم حقائبها، واختارىالثياب التي تُناسب مناخ البلد الذي ستقضي فيه شهر العسل. ولا ينبغي إغفال احتمال كون الطقس حاراً، ما يستدعي اصطحاب بعض الثياب الخفيفة؛ أمّا إذا كان الطقس بارداً، فينبغي اختيار الثياب السميكة ـ بالطبع ـ. وإذا قصدت، خلال شهر العسل، بلداً يتواجد فيه بعض اقارب العريس اوالأصدقاء فلا تنسي بعض الثياب الرسميّة أو فساتين السهرة.
  5.  حجوزات السفر بعد ليلة الزفاف مباشرة غالباً ما تكون؛ لذا غادرا ـ إن استطعتما ـ قبل انتهاء الزفاف وتوديع المدعوين، كي لا تشعرا بالإرهاق، وليتسنّى للعروس تبديل ملابسها. ولا تسافري وأنت بفستانك الأبيض، لأنّه قد يسبّب لك الارتباك في المطار، بسبب حجمه وشكله الثقيل.
  6. اذهبى الى محلات الصرافة لتبديل المال بالعملة المتداولة في البلد المقصود، واتركي بعض المال جانباً، من أجل مواجهة أيّ ظرف طارىء قد يصادفك وزوجك.
  7. ضعي ميزانيّة مناسبة لشهر العسل، حتى لو كانت للعديد من الايام.
  8. راجعي تواريخ المناسبات والأعياد في الوجهة المقرّرة، فقد تكون معظم المحلات التجارية مغلقة، وكذلك الأماكن السياحيّة. لذلك، انتبها جيّداً إلى الفترة التي ستقضيان خلالها شهر العسل.
  9. كوّني فكرة عن عادات وتقاليد البلد الذي ستتوجّهان إليه؛ إمّا عبر الاستفسار من دليل سياحيّ او الانترنت، حتى لا تتفاجئي ببعض التصرّفات الغريبة.
  10. خذي مناخ البلد بعين الاعتبار الذي ستذهبان إليه، صيفاً أم شتاء، كي تسهّلا عليكما ترتيب المستلزمات والاغراض الضروريّة للسفر.

ما رأيك ؟