ان نظام التخسيس السريع للوزن قبل اى مناسبة او موعد شىء ممكن عند اتباع النصائح الآتية: صحة ورشاقة

شرب كمية وافرة من الماء:

لكل من تعانى من الانتفاخ، يُنصح بشرب يوميا ثمانية أكواب من الماء فأكثر، فهو يطرد السموم من الجسم ويساعد في رفع كفاءة وظائف الكلى وبالمقابل، من الضروري التخفيف من شرب المشروبات الحاوية الـ"كافيين"، مع الاستعاضة عنها بالمشروبات العشبيّة، أو الماء المضاف إليه شرائح من النعناع والليمون الحامض .

تناول الدهون الجيدة:

ليست هناك أي حاجة للخوف من الدهون، ما دامت من النوع الجيّد، فهي هامّة للغاية لبشرة نضرة ولشعر لمّاع، كما تحفّز وظائف الهرمونات الطبيعية.

حبوب الـ"البروبيوتيك":

لحبوب الـ"بروبيوتيك" فوائد كثيرة للصحّة العامّة عمومًا، وجهاز الهضم خصوصًا، وهي مفيدة لغرض التخسيس السريع. تعزّز الـ"بروبيوتيك" جهاز المناعة، وتحسّن عملية الهضم وأداء الكبد وتقاوم الحساسية وتخلّص من الانتفاخ.

تجنّب تناول الأطعمة التي تسبّب الانتفاخ:

تختلف طبيعة الأجسام وطريقة تقبّلها للغذاء، إذ ثمة أطعمة تسبّب الانتفاخ للبعض، ولكنها لا تفعل ذلك لآخرين. ولعلّ الطريقة الأفضل هي تذوّق مجموعة الأطعمة لمعرفة تلك التي لا يهضمها الجسم.

التخفيف من استهلاك السكر المكرّر:

يتطلّب التخسيس السريع للوزن، شطب السكرّ المكرّر من الغذاء اليومي، إذ هو يحجز مكانًا متقدّمًا على لائحة الأطعمة الرديئة، نظرًا إلى أنّه يستنزف العناصر الغذائيّة الحيويّة بالجسم، بما في ذلك الـ"مغنيسيوم" والفيتامينات "ب" و"ج" الهامّين في فقدان الوزن وإنتاج الطاقة  كما هو يعزّز زيادة الوزن، خصوصًا في الجزء الأوسط من الجسم ويعطّل تنظيم هرمون الشهية ويدفع إلى تناول كمّ كبير من الأطعمة.




ما رأيك ؟