الكثير من الفتيات يعرفون طريقة وضع مكياج الصباح او السهرة ويغفلن عن نقطة مهمّة جداً، ألا وهي كيفية اختيار الألوان المناسبة للأندرتون الخاص بها .. فهناك "التون" tone وهو درجة لون البشرة من حيث درجة لونها الفاتح، لأن هناك البشرة ذات الدرجة المتوسطة والأخرى السمراء.. و هناك ما يُسمّى بالأندرتون undertone .. جمال



الأندرتون undertone ..

 ينقسم لقسمين أساسيين هما البارد والدفىء صاحبات الأندرتون الدافئ عادة ما يكتسبن اللون البرونزى  بسهولة، و تميل بشرتهن للّون البرتقالى او الأصفر  إذا كانت سمراء (الكثيرات من الجنسيات الآسيوية والعربية يندرجن تحت هذه الفئة) .. أمّا أصحاب البشرة الباردة فنجد أن بشرتهن تميل للّون الأزرق او اللون الورديّ (أغلبية شرق أوروبا واسكندنافيا على سبيل المثال).. تكمن أهمية الأندرتون في أن استخدام الألوان ذات الأندرتون الخاطئ سواء بالمكياج أو الملابس ستظهرك بشكل غير صحى او باهتو ستظهر عيوب البشرة أكثر مثل الهالات السوداء.





واليوم نقدم لكى من موقعنا أسهل طريقة يُمكن لأيّ فتاة اتّباعها في البيت لتحديد أندرتون بشرتها، وهو أن تقوم بفحص لون بشرتها تحت إضاءة الشمس أمام المرآة، و وضع ورقة بيضاء إلى جانب وجهها كي تقوم بمقارنة لون بشرتها بالورقة؛ فإذا تبيّنت أن بشرتها تميل للّون الأصفر فهي ذات أندرتون دافئ، وإذا مالت للّون الوردي فالأغلب أنها تندرج تحت الأندرتون البارد ..





أندرتون بارد


بالنسبة لكريم الأساس

الخاص بالمكياج أو "الفاونديشن"؛ وفي المرة المقبلة، عندما تذهبين للتسوق، يجب أن تأخذي في الاعتبار درجة اللون والأندرتون الخاص بكريم الأساس .. على سبيل المثال: أغلب الماركات ترمز إلى الأندرتون البارد بحرف C أو R
أو كلمات مثل rose – cool – red – pinky beige- rose beige – cool beige .
مثلاً: ستجدين أنّ الفاونديشن ذا الأندرتون البارد رقمه c20، إذ إن c يرمز إلى الأندرتون البارد، و رقم 20 هو درجة اللون ( إن 20 أفتح من 30 و هكذا).

أندرتون دافئ



  • بالنسبة لكريم الأساس أو "الفاونديشن" للأندرتون الدافئ ستجدين رموزاً أو كلمات مثل W – Y –Golden beige – yellow beige – warm – tan- warm tan – honey – amber
  • بالنسبة إلى الملابس والاكسسوار.. فإنّ الاختيار الأفضل من المجوهرات هو الذهب الأصفر فيما يُناسب اللون العاجي الملابس، لأنه سيظهرك بمظهر صحي أكثر. لكن ابتعدي عن اللون الأبيض.
  • إذا كنت من صاحبات الأندرتون الدافئ فتجنبي ألوان احمر الشفاه الوردية، و استخدمي أحمر الشفاه ذا اللون الخوخي .. فذلك سيظهرك بمظهر صحي ونضر أكثر.



ما رأيك ؟