مكياج العروس السمراء يختلف عن مكياج العروس الشقراء؛ والأمر منطقي، طبعاً. بالتالي، نقدّم للعرائس السمراوات نصائح ليجذبن ضيوفهنّ. جمال



شكل الحاجبين:

غالباً ما يكون حاجبا السمراوت رائعين، وعليها أن تعرف كيف يمكن استخدام سحرهما. بالتالي، ننصحك برسمهما على شكل قوسين. ولكن، إن كنت غير واثقة بمهاراتك، فاطلبي مساعدة اختصاصية، قبل الزفاف بأيّام.

البلاش:

من الصعب على السمراوات اختيار البلوش. قد يليق البلوش الزهريّ بالشقراوات، أما الأمر عينه فلا ينطبق على السمراوات. ننصحك باختباره قبل زفافك للتأكد من أنه يناسب بشرتك. إن كانت بشرتك دافئة، اختاري اللون المرجانيّ؛ أما إن كانت بشرتك فاتحة، فعليك اختيار بلوش مائل إلى الزهريّ.





الحاجبان:

حددي الحاجبين عبر استخدام الهايلايتر، ما سيجعل الجميع ينظر إليهما عوضاً عن النظر إلى العيوب، التي قد تعانين منها في عينيك مثلاً.

أحمر الشفاه:

يبرز جمال السمراوات عند اختيار أحمر شفاه باللون التوتيّ؛ أما الزهري فهو خيار محبّذ للشقراوات، فيما يبقى المرجاني والبني للصهباوات. لا تتردّدي بوضع الأحمر على شفتيك، لأنه لون يليق بك جداً.

الكحل الأسود لا غير:

 تكلمنا في السابق عن أهمية الكحل، من دون التحدّث عن لونه. ضعي الكحل الأسود لا غير! في الواقع، يترك الكحل الأسود أثرًا كبيرًا.



مكياج العينين:

اختاري مكياج العينين الذي يبرز جمالك. ننصحك باستخدام الظلال اللمّاع، إن أردت لفت الانتباه إلى عينيك. إن كنت ترغبين في لفت الأنظار إلى الشفتين، فاختاري ظلالاً غير لماع. غالباً ما يليق الظلال الملوّن بالسمراوات، مثل البنفسجي والأخضر. وإن أردت الإبقاء على خيارات بسيطة، فلِمَ لا تمزجين الألوان الترابية بالزهريّ؟

الكحل:

تحتاج الشقراوات والصهباوات إلى الماسكرا. لكنّك لست بحاجة إليها، من دون أن يعني ذلك أنه يمكنك الاستغناء عن الماسكرا. ركّزي على الكحل، لأنه يلفت الأنظار إلى حاجبيك اللذين يشكّلان إطار الوجه. بالإضافة إلى ذلك، يعزّز الكحل جمال عينيك. تذكّري أنّ شعرك الأسود يخطف في معظم الأوقات الأضواء من عينيك، فاستعيني بالتالي بالكحل لإعادة الانتباه إليهما.










ما رأيك ؟