هل فكرت يوماً ان تجربى الماء البارد فى الإستحمام ؟ لما لا؟ هل تعرف أن القيام بذلك سيعود عليك وعلى صحتك بفوائد كثيرة؟ اعرف أكثر عن هذا الموضوع من خلال المقال التالي.




قد ترغب في الاستحمام بالماء البارد وخصوصا فى الصيف للتخفيف من حرارة الجو، ولكن هل تعلم ان ذلك لا يخفف الحر فقط، بل يفيد حصحتك وجسمك ايضا؟ ان معرفة فوائد الاستحمام بالماء البارد ستجعلك فعلا تقدم على ذلك دون تردد!

فوائد الاستحمام بالماء البارد لصحة كالحديد!



  • يعزز الجهاز المناعي والدوراني
الاستحمام بالماء البارد يعزز عمل الجهاز الدوراني عن طريق زيادة تدفق الدم الى جميع اعضاء الجسم، الامر الذي من شانه ان ينعكس ايجابيا على صحة القلب وحتى الجلد.
كما يساعد الاستحمام بالماء البارد على خفض ضغط الدم المرتفع ويحسن من قدرة الجهاز المناعي ودوره في مكافحة الامراض.


  • يعالج الم العضلات ويسرع شفائها
هل شاهد من قبل ان الرياضيين يقومون بالاستحمام بالماء البارد بعد التدريب؟ هل تعرف لماذا؟ لان الاستحمام بالماء البارد يساعد في التقليل من الم العضلات. لذا في المرة القادمة التي تقوم فيها بممارسة اي نوع من النشاط الرياضي وشعرت في الم في عضلاتك، ما عليك الا اللجوء للاستحمام بالماء البارد.


  • يساعد فى خسارة الوزن
هل تعرف ان الاستحمام بالماء البارد يساعدك حقا في فقدان الوزن بطريقة غريبة؟ جسم الانسان يحتوي على نوعين من الانسجة الدهنية: البيضاء والبنية، فالانسجة الدهنية البيضاء تتجمع في الجسم عند تناولنا للكثير من السعرات الحرارية التي لا يتم حرقها، في حين ان الانسجة الدهنية البنية تعد الدهون الجيدة والتي تنتج الحرارة لتبقي اجسامنا دافئة، وهي تعمل عندما نتعرض لدرجة حرارة باردة جدا، حيث بينت نتائج دراسة علمية اجريت في عام 2009 ان التعرض لدرجة حرارة باردة يساعد في خسارة 4 كيلو تقريبا خلال السنة في حال انتظمتم على الاستحمام بالماء البارد.


  • يزيد من اليقظة لديك
ان للاستحمام بالماء البارد صباحا او حتى مساء فوائد عديدة من بينها زيادة اليقظة لديك، فالشعور بالماء البارد على جميع انحاء الجسد سيدفعك للتنفس بعمق نتيجة للصدمة التي تلقاها جسمك وفي محاولة للبقاء دافئا، هذا الامر يزيد من مستوى الاكسجين بشكل عام داخل الجسم، بالتالي تزداد نبضات القلب وتدفق الدم في الاوعية الدموية، مما يمدك بجرعة كبيرة من الطاقة لبدء اليوم بنشاط وحماس! لا تنسى الاستحمام بالماء البارد صباحا وبالاخص ان استيقظت من النوم وانت تشعر بالتعب والنعاس.


  • يقلل من الاكتئاب
فقد وجد بان الاستحمام بالماء البارد قادر على تخفيف اعراض الاكتئاب وتعزيز المزاج الجيد، دون ظهور اي اعراض جانبية غير مرغوب بها!
Top