الكثير من السيدات وربات المنزل تهمل الاهتمام بأدوات التنظيف، على الرغم من أنها تحتاج إلى التعقيم والتنظيف بشكل مستمر بهدف الحفاظ على بيئة سليمة خالية من لبكتيريا والجراثيم، التي قد تنتقل إلى أفراد العائلة وتسبب الكثير من الامراض وفي ما يأتي، نقدم لكى عزيزتى خمس وصايا لتعقيم أدوات التنظيف المستعملة يوميًّا: الأسرة

خطوات ونصائح لتعقيم أدوات التنظيف المستعملة يوميًّا:

المكنسة الكهربائية:

 إفرغى محتويات كيس المكنسة المليء بالأوساخ والأتربة وقومى بنقع الكيس في وعاء مملوء بالماء المضاف إليه أحد أنواع المنظّفات لمدة عشر دقائق. ثم يُعاد الكيس إلى مكانه، بعد أن يجفّ في الهواء. وفي شأن خرطوم المكنسة والـ"فيلتر"، فهما يُنظّفان عبر إدخال الماء إلى داخلهما، بغية التخلّص من الأتربة العالقة فيهما، مع التأكد من تجفيفهما قبل إعادة تركيبهما.

فرشاة الحوض:

إنقعى فرشاة الحوض، في وعاء مليء بالماء الدافئ والمضاف إليه القليل من الخلّ، لتجفّ بعد ذلك في الهواء وتُشمّس.

اسفنجات الجلي:

 يُنصح بغلي اسفنجات الجلي في الماء، لمدة ثلاث دقائق. ثم قومى بوضع الاسفنجات المغلية داخل وعاء مليء بالماء الفاتر المضاف إليه القليل من الملح، وذلك لليلة كاملة. وفي اليوم التالي، تُغسل الاسفنجات بالماء البارد.

ممسحة الأرضيّات:

عقمى ممسحة الارضيّات من خلال نقعها داخل وعاء مليء بالماء الساخن المضاف إليه القليل من الخل الأبيض، وذلك لمدة نصف ساعة. ثم، تغسل الممسحة بالماء والصابون.

الدلاء:

 يُفضّل تنظيف الدلاء وتطهيرها، بعد كلّ استخدام، وذلك عبر نقعها بالماء المضاف إليه القليل من سائل الجلى الذى تستخدمينه لمدة ربع ساعة، ثم شطفها وتجفيفها جيّدًا.


ما رأيك ؟