يمكن أن نطلق على اختيار اسم المولود بأنه الحرب الخفية التي تشتعل بمجرد أن يصل المولود إلى الحياة، ولذلك يكون الاختيار صعباً ويخضع لشروط وظروف عديدة وربما تلعب الصدفة دورها في اختيار الاسم. من موقعنا اليوم جمعنا اليكم العديد من الطرائف عن أسماء المواليد التي تم اختيارها من قبل الامهات والآباء وربما المحيطين : أسرة ومجتمع

قامت حوالي 20 أماً فلسطينية بتغيير اسم مولودتها من اسم «يارا» إلى أسماء أخرى؛ بسبب تحريم الاسم من قبل الأوساط الدينية.


أسماء المواليد التركية الأصل الأكثر انتشاراً خلال العام 2016 في معظم الدول العربية، والسبب التأثر بالمسلسلات التركية المدبلجة.


من الأسماء التي أطلقت على مولود في غزة أيضاً اسم الشهيد «مهند الحلبي»؛ حيث انتشر الاسم بصورة سريعة بين أسماء المواليد؛ لأنه من أوائل شهداء انتفاضة القدس.

عبد الناصر من الأسماء الممنوعة في السعودية، وقد أثار المنع جدلاً لدى الأوساط المصرية، ونشرت الخبر صحيفة مصرية واعتبرته إهانة لتاريخ الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، فيما أكد المتحدث الرسمي باسم الأحوال المدنية في السعودية أن المنع بسبب أن «الناصر» ليس من أسماء الله الحسنى، والمنع كان لأسباب دينية بحتة.

أثبتت دراسة مصرية أجر
يت خلال العام 2016 أن نسبة 48% من حالات الطلاق في السنة الأولى من الزواج في مصر سببها الاختلاف على اسم المولود الأول، والذي يرغب كلا الزوجين أن يطلقا عليه اسم الأجداد من ناحية الأم أو الأب؛ مما يسبب الخلاف.


من أغرب الأسماء التي أطلقت على المواليد في فلسطين، أن قام أحد الآباء بإطلاق اسم غريب على مولوده في غزة؛ حيث أسماه «سكين القدس» نسبة إلى انتفاضة القدس، والتي صادفت بدايتها مع مولد الصغير، وقد تعجب الجميع من هذا الاسم، وتداوله نشطاء على مواقع التواصل مع صورة لشهادة ميلاد الطفل، وصورة الطفل السكين.

أثبتت الإحصائيات نفسها أن أكثر الأسماء انتشاراً خلال العام في الأردن للبنات هي: سارة وجورى ولين وليان وجنى وجود، .

أثبتت الإحصائيات والدراسات الصادرة عن دائرة الإحصائيات العامة الأردنية أن أكثر ستة أسماء ذكور كانت مكررة خلال عام 2016 هي عبد الله وعبد الرحمن ويوسف وعمر واحم ومحمد،



ما رأيك ؟