أيّ عروس تستطيع أن تتحكّم بشكل حذائها وتسريحة شعرها لكنّها لن تستطيع أبداً أن تتحكّم بأحوال الطقس المفاجئة. لكن هناك مشاكل طارئة يُمكن أن تحدث فى زفافك وينبغي التفكير فيها؛ ولا تنسي كيفيّة حلّها وأن تستدركي حصول أيّ كارثة. أسرة ومجتمع



احتفظي بعدّة الطوارئ الخاصّة بيوم الزفاف

تُعتبر فكرة الاحتفاظ بعدّة طوارئ خاصّة بيوم الزفاف جيّدة، من أجل استدراك الحاجة إلى أيّ مستحضر تجميل أو اكسسوار للشعر أو غير ذلك. وعلى العدّة أن تتضمّن مزيل طلاء الأظافر وعدّة خياطة ومزيل بقع ومسكّنات الألم؛ إذا واجهت صداع رأس، إضافة إلى بعض دبابيس الشعر والضمادات والحبوب بنكهة النعناع، فضلاً عن معقّم لليدين.
بالطبع، أنت ترغبين في أن تجري الأمور بشكل مثاليّ يوم زفافك، ولكن تجنّبي التوتّر غير الضروريّ، وتخلّي عن فكرة الكمال، وتعهّدي أمام نفسك بأن تستمتعي بوقتك قدر المستطاع.




ماذا لو تبدّل الطقس؟

إن كنت تنوين إقامة مراسم الزفاف في الهواء الطلق، فمن المهمّ جدّاً أن تكون لديك خطّة احتياطيّة، إذا كان ثمّة احتمال لتبدّل حالة الطقس. وعوضاً عن الشعور بالتوتر، فيما تتلبّد السّماء بالغيوم، أعدّي خطّة يُمكن اللجوء إليها في حالات الطوارئ. ننصحك باستئجار خيمة وتزيينها من الداخل، للدخول إليها حالما يتبدّل الطقس.





اطلبي المساعدة

آخر ما تريدين القيام به في يوم زفافك هو الاهتمام بالتفاصيل التنظيميّة، مع ما لديك من انشغالات مثل الفستان والمكياج والشعر. لذلك، لا تتردّدي في طلب مساعدة الأصدقاء والأقارب، مثل أختك وأمّك، وراجعي معهم جميعاً أدوارهم ومهامهم، قبل اليوم المنشود، من أجل تجنّب أيّ ازدواجيّة أو أيّ مشاكل قد تنجم عن إهمالك أيّ تفصيل من تفاصيل الحفلة المنشودة.


ما رأيك ؟