قد لا تعلمين أنّ علاجات مشاكل الشعر أساسها الزيوت، لأن لكلّ مشكلة تعاني منها العروس قبل زفافها كتلف الشعر وتقصفه لهما علاج من الزيوت الطبيعية. اكتشفي اليوم ما هو الزيت المناسب لمشكلة شعرك: جمال



زيت اللوز للحدّ من تساقط الشعر

يحارب زيت اللوز تساقط الشعر بفاعلية، لأنه يعمل على تحفيز نمو الشعر وتنشيط بصيلات الشعر  بالإضافة إلى تقوية خصلات الشعر ذاتها. امزجي القليل من زيت اللوز ببيضة وبضع قطرات من زيت اللافندر ومقدار آخر مساوِ له من زيت الجوجوبا. دلّكي فروة رأسك بالخليط بأصابع اليدين، ثمّ وزّعيه على شعرك، واتركيه 10 دقائق، ثمّ اغسلي شعرك بالماء.

زيت الخروع لشعر كثيف

يحتوي الزيت على طائفة واسعة من الأحماض الدهنية والمعادن التي تعتبر ضرورية لنمو شعر صحى وقوى؛ فمثلاً: تطبيق خليط زيت الخروع على أقسام الشعر وفروة الرأس يساعدك على حلّ مشكلة شعرك الخفيف، فاتركي الخليط لمدّة ثلاث ساعات ليلاً، ثمّ اغلسي شعرك جيّداً.


زيت الزيتون لترطيب الشعر وتنعيمه

إن كنت تعانين من مشكلة جفاف شعرك وخشونته، فإن بإمكانك تحضير ماسك من زيت الزيتون وتطبيقه على شعرك. افركي شعرك، كلّ ليلة، بزيت الزيتون، وبشكل دوري، وستلاحظين الفرق.

زيت جوز الهند لعلاج الشعر التالف

استخدمي زيت جوز الهند للحصول على شعر صحيّ ولامع من خلال دهن أطراف شعرك بالزيت، واستعمليه كماسك للشعر، ثم اتركيه طوال الليل على شعرك، قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.





ما رأيك ؟