فى فترة تغيير المواسم تزداد مشاكل البشرة وتتبدل طرق العناية بالوجه لحمايته من العوامل الخارجية. إذ تجدين نفسك بحاجة إلى وسائل فعالة لعلاج البثور والبقع الداكنة ولتقشير وجهك وللتخلص من الانتفاخ حول العينين لكن هل تخيّلت يوماً أن الحلول موجودة في الخدع الجمالية القديمة؟ إليك في هذا الموضوع أغرب تقنيات العناية بالبشرة المثيرة للدهشة، والتي ستمنحك نتائج ايجابية وفعّالة جدّاً.

البخار لتقشير الوجه:

تحتاجين لازالة الخلايا الميتة ولتقشير بشرتك  لمنع ظهور الحبوب والسماح للكريمات بالتغلغل الى أعماق الجلد. أشعلي النار تحت الماء الساخن حت يتصاعد البخار. استخدمي قطعة قماش كبيرة لتغطية وجهك بها، من ثم ضعي وجهك فوق البخار. خذي نفساً عميقاً ثم أزيلي قطعة القماش. كرّري هذه العملية ثلاث مرات. ما يساعد على تليين الجلد وفتح المسام .

زيت جوز الهند لإزالة المكياج:

من الضروري إزالة المكياج جيّداً قبل النوم، كي لا يؤثر على صحة عينيك ويؤدي الى تورّمها عند الصباح. من هنا ننصحك استخدام زيت جوز الهند، الذي كان يستعمل كوسيلة لإزالة المكياج، إذ يغذى البشرة وينظف الوجه من جهةأخرى.

الزيت مفيد للبشرة الدهنية:

 يعتقد البعض أنّ البشرة الدهنية ليست بحاجة إلى الزيوت لكن بتخطي المرطب قد تزيدين من جفاف بشرتك. من هنا ننصحك بتطبيق زيت على وجهك، بذلك ستدرك بشرتك أنها لا تحتاج إلى إنتاج الزيوت من تلقاء نفسها، وبالتالي، ستحقق التوازن.

صودا الخبز وملح البحر للتخلص من السموم:

 نواجه كل يوم سموماً بيئية تؤذي البشرة. للتخلص من هذه السموم، امزجي ملح البحر مع صودا الخبز واسكبيه في حمام دافئ. ابقي في الماء لمدة 20 دقيقة.

الشاي الأسود لعلاج البشرة الدهنية:

انقعي كيساً من الشاي الأسود في كوب من الماء ثم ضعيه في الثلاجة حتى يصبح بارداً. طبّقي بشكل منتظم الشاى و الماء على وجهك هذا العلاج يقضي على البشرة الدهنية.

الثلج والحليب لتبييض البشرة:

 للحصول على بشرة نضرة ومشرقة وناعمة  بللي منشفة في الحليب، ثم ضعي في داخلها مكعبات الثلج،وافركي وجهك بها. ثم اتركيها على وجهك لمدة تتراوح بين 10 الى 15 دقيقة. مستوى الحموضة في الحليب، ودرجة الحرارة الباردة من القماش، والبروتين، ستجعل بشرتك مشرقة في غضون دقائق.

شامبو ضد القشرة لتقشير الوجه:

 استبدلي المطهّر المعتاد الذي تستخدمينه لوجهك، بشامبو الشعر ضد القشرة مرة واحدة أو مرتين في الشهر، واغسلي وجهك به.هذه الخدعة ستساعد على تحقيق التوازن في مستويات الخميرة ما يساعد على تقشير البشرة

Top