من أكثر المواضيع حساسيّةً لدى العروس هو التحضير للزفاف، ممّا قد يؤدّي إلى نسيان بعض التفاصيل، خصوصاً ما يتعلّق بالإكسسوارات المتعلّقة بالفستان، التي تُضفي إليه رونقاً خاص ومميز ولكي لا يفوتك شيء، احرصي على تنسيق وتحضير اكسسوراتك قبل فترة، لكي يكون اختيارك لها هادئاً، ولكي تتمكنين من تنسقيها بدقّة. ولكي لا تحتاري في خياراتك، نقدّم إليك بعض النصائح حول الرائج هذه الأيام، وحول ما يليق بك في هذا الموسم، إلى جانب ما يجب أن تمتنعي عنه. أناقة وأزياء



  1. لا تُكثري من الخواتم، وتذكّري دائماً أنّ البساطة أساس الجمال؛ فخاتم أو اثنان كافيان.
  2. بالنسبة إلى السوار، لا ترتدي في يديك الاثنتين أساور عدّة، ولا ترتدي مجموعة من الأساور في يد واحدة، بل سواراً واحداً يليق بالعقد والأقراط، بحجم يُناسب حجمهما، فهو المثاليّ لك. احرصي على أن يحتوي على أحجار برّاقة ولمّاعة، لكي يشعّ بريقه.
  3. الأقراط يجب أن تكون كبيرة، خصوصاً إذا كنت ترتدين ياقة مفتوحة عند الصدر، من دون عقد. أمّا إذا كنت ترتدين عقداً عريضاً ـ نوعاً ما ـ فاكتفي بأقراط صغيرة وناعمة.
  4. القفّاز أيضاً من الصيحات الغائبة عن ليلة الزفاف، منذ فترة. ولكنّه عاد في هذا العام، ليُضفي نوعاً من الملائكيّة على الشكل العام. اختاري القفّازات المصنوعة من الدانتيل والشفّافة في آنٍ.
  5. لكلّ عنق عقد يليق بها ـ طبعاً ـ مع مراعاة شكل الفستان؛ فالعنق الطويل يُناسبها العقد العريض الذي يلتف حولها، وابتعدى عن السلاسل الرقيقة التي تتدلّى منها سلسلة طويلة حتّى لا تزيد من طول الرقبة، أمّا العنق القصيرة فيُناسبها العقد الرقيق، مع الابتعاد عن التصاميم العريضة.
  6. عاد التاج من جديد ليبسط سيادته في عالم الأزياء، بعد غياب لسنوات عديدة. ولكي تظهري كالملكات في يومك المميّز، ابتعدي عن التاج العالي أو الكبير. اختاريه صغيراً وناعماً ليزيدك أنوثة، ولا يُظهرك بشكل مبالغ فيه. راعي ثبات التاج واختياره، بحيث يتناسب مع شكل تسريحة الشعر.

ما رأيك ؟