أجسام العرائس تفرض طبيعة الفساتين التي يقرّرن شراءها، إذ تختلف فساتين ذوات الجسم النحيف الممشوق عن ذوات الجسم الملىء المكتنز أو ذات القياس الكبير. لذلك جئنا اليكى اليوم عزيزتى ببعض النصائح في هذا المجال، فلا تفوتي فرصة الاستفادة منها: أناقة وأزياء

  1. عندما تتسوقين لفستان زفافك.كوني واثقة من نفسك! لا تخجلي، بل عبري عما تريدنه، ولا تدعي أحدهم يفرض عليك شراء فستان لم يعجبك، مهما كان يليق بك. فعلى الفستان المناسب أن يجعلك تشعرين بالجمال والراحة .
  2. اسعي للحصول على الطلّة المناسبة لجسمك. من المهمّ جدّاً أن تعرف العروس، سواء أكانت مكتنزة ام نحيفة شكل جسمها لكي تجد الفستان المناسب له. إن كنت مكتنزة في منطقة الصدر، ننصحك باعتماد فستان ضيق من الأعلى، وصولاً إلى وسط الفخذين، لكي يصبح أوسع بعض الشيء على شكل جرس. ولكن إن كنت مكتنزة عند الفخذين والوركين ننصحك بارتداء فستان ضيّق عند الصدر وواسع، ابتداء من الخصر؛ أما العرائس اللواتي لديهن جسم كالتفاحة شكلاً، فننصحهنّ بارتداء ثوب واسع من تحت الصدر.
  3. اختاري الأقمشة التي تليق بالجسم. إن الأقمشة السميكة مثل التافتا مناسبة جداً للعرائس المليئات او المكتنزات، لأنها تملس كلّ التضاريس، وتجعل الجسم يبدو موحّداً. احذري الفساتين المكشوفة عند الكتفين، لأنها تجعلهما يبدوان عريضين. فكّري بالتالي في الطرازات التي تضمّ أكماماً عريضة أو أكماماً تصل إلى منتصف الذراع. تجنّبي أيضاً الزخرفات الشديدة والزينة و"التعريقات" في المناطق التي لا ترغبين في لفت الانتباه إليها.
  4. من الطبيعي ارتداء فستان أكبر بقياسٍ واحد من ثيابك العادية. إن كنت ترتدين مثلاً قياس 14، فهذا يعني أنّه عليك اختيار فستان زفافك بقياس 16، لأنّ هذه الفساتين تصنع كي تكون أصغر من الملابس المعتادة. يقدّم بعض المصمّمين فساتين بقياسات كبيرة، لا تعرضها المتاجر دائماً. لذلك ننصحك بالاتصال بالمتجر قبل التوجّه إليه، وطلب الفستان بالقياس الذي تريدينه. لذلك، كوني أكيدة أنك ستعثرين على طلبك إن أمعنت التفتيش.
  5. حددي ميزانية معينة قبل البدء بالتسوق واختيار فستان الزفاف. وفي أغلب الأحيان، يكون ثمن الفستان المخصص للعروس المكتنزة أعلى ثمناً من الفستان العادي، بسبب القماش والخرز والتخريم الإضافيّ المستخدم فيه. وتجنّبي قياس أثواب خارجة عن ميزانيّتك لكي لا تتعلّقي بها ويخيب ظنّك.


ما رأيك ؟