مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد تتوجه الكثير من الأمهات إلى الأسواق لشراء المستلزمات المدرسية لأطفالهن، ولكنهن يقعن في العديد من الأخطاء أثناء شراء هذه المستلزمات.

نقدم لكى اليوم بعض من هذه النصائح:


  1. اختاري زمزمية الماء " الحافظة" التي تصنع من الخارج من البلاستيك أو التي توضع بكيس من الخيش وابتعدي عن الحافظات المعدنية التي من الممكن أن تقع من يد الطفل على قدميه فتؤلمه.
  2. لا تختاري المسطرة المصنوعة من المعدن مهما كانت جودتها لأن الطفل قد يؤذي بها نفسه.
  3. بالنسبة للأقلام فاختاري الأقلام الرصاص الآمنة من المكاتب لأن هناك أقلاماً تباع بأسعار زهيدة وتسبب التسمم خاصة ما يترك منها أثراً على الأصابع والشفاه.
  4. إختاري الزي المدرسي من النوع القطني الجيد الذي لا يضيق ويقصر بعد الغسيل وكذلك النوع الذي لا يبهت لونه بعد الغسيل، تصفحي مواقع خاصة بأنواع خامات القطن التي تكون معدة للتصدير خارج بلادها.
  5. لا تختاري الحقيبة التي يقال أنها من النوع الطبي لأن ذلك يعتبر نوعاً من الدعاية حيث تكون كبيرة الحجم وتؤثر على ظهر الصغير، اختاري ما يناسب حجمه ويريح فقراته.
  6. لا تثقي بنصائح الباعة لأن ما يهمهم هو ترويج بضائعهم، فالحذاء لا يتسع أو كما يقولون "يريح" ولذلك اختاري ما يناسب طفلك تماماً.
  7. مقياس الأحذية يكون ثابتاً ولكن يجب أن تتذكري أن نوع الجوارب يختلف ما بين الجوارب القطنية والصوفية.
  8. خذي بعين الاعتبار أن الطفل يزيد وزنه في الإجازة ويتعرض لنقصان الوزن خلال فترة الدراسة فيجب أن تحتاطي عند شراء الملابس.
  9. ميزانية المدرسة يجب تجهيزها خلال أشهر الإجازة الصيفية باقتطاع جزء كل شهر لكي لا تشعري بالضائقة المالية.
  10. ضعي ميزانية لشراء لوازم المدرسة حتى لا تقعي في ضائقة مالية باقي الشهر.

Top