تحولت ممارسه الرياضة إلى روتين يوميّ لأغلبية النساء، لما له من قدرة على منح الوجه والجسم جماله والبشرة شبابها ولكن هذا النظام لا تكتمل مفاعيله الإيجابية إن لم ترافقه عناية خاصّة بشعرك وبشرتك أمّا إذا كنت من محبّات المكياج وتجدين صعوبة في التخلّي عنه حتى أثناء الرياضة، فسيساعدك هذا الموضوع على معرفة ما هي المستحضرات التي يمكنك استخدامها لمكياج مناسب لساعات الرياضة.

انتبهي إلى لون أحمر الشفاه:

لا يمكنك التوجه إلى صالة الرياضة بأحمر شفاه واضح، إنما عليك الاكتفاء بوضع لون خفيف وفاتح  على شفتيك. لذلك، أفضل اختيار يكون لأحمر الشفاه النيود.
تابعي المزيد من المعلومات حول صحّة وجمال بشرتك أثناء وبعد التمرينات الرياضية في هذا العدد من مجلة سيدتي، وكوني امرأة متكاملة بأنوثة جذابة وجسم صحي .

استخدمي الماسكرا المضادة للماء:

تأكدي دائماً من استخدام الماسكارا المضادة للماء في كلّ مرة تريدين التوجّه فيها إلى النادي الرياضي، إذ إن العرق قد يؤدي إلى زوالها.


تثبيت المكياج:

عند الانتهاء من وضع المكياج، عليك استخدام الرذاذ؛ فهذه البخاخات تساعد على إبقاء المكياج ثابتاً كما يساعد على ترطيب البشرة الجافة.

الكونسيلر المناسب لإخفاء الحبوب:

إذا كنت تعانين من مشكلة البثور، فإن بإمكانك استخدام الكونسيلر  للتغطية. ومن المستحسن استخدام الكونسيلر الذي يحتوي على حمض الصفصاف، فبهذه الطريقة يمكنك إخفاء وشفاء المنطقة المتضررة في الوقت نفسه.

ارفعي وجنتيك:

استخدمي البودرة التي تحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم لمنح وجنتيك بعض اللون ورفعهما. هذه المكونات تجعل الصيغة مقاومة للماء، بالإضافة إلى توفير الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية. انتبهي، البودرة التي تحتوي على الزيوت يمكن أن تسدّ المسامّ وتؤذي البشرة.


طبّقي الأساس الخالي من الزيوت:

ينبغي أن يكون المكياج الذي تضعينه أثناء ممارسة الرياضة خالياً من الزيوت كي تستطيع بشرتك أن تتنفس، ولا سيما أنّ المنتجات التي تحتوي على الزيوت تميل إلى ضخّ العرق تحت المكياج، مما قد يؤدي إلى تلف مكياجك. يمكنك استبدال الأساس بالمرطّب الملوّن كالـ ب ب كريم أو س س كريم. وإذا كنت تمارسين الرياضة في الهواء الطلق، فاستخدمي واقياً من الشمس ملوّناً بدلاً من الأساس. هذه المنتجات مفيدة جداً، لأنّها تحمي البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية الضارّة وتساعد على ترطيبها.


ترطيب استثنائي للبشرة:

تتعرّضين في فترة الرياضة لضوء الشمس او ضوء النهار  من هنا، ننصحك بأن تستخدمي مرطبا خفيف الوزن مع واقٍ من أشعّة الشمس SPF 30. وبعد هذا الروتين، ينصح باستخدام البودرة SPF 50 لتلوين بشرتك وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية. انتبهي، فإن ممارسة الرياضة، تفقد بشرتك المياه بسبب التبخّر، فتصبح جافة، ما يزيد الخطوط والتجاعيد ويُسبّب تعب خلايا الجلد قبل الأوان. بالتالي، يؤدّي ما تقدّم إلى الشيخوخة المبكرة واحتمال انسداد المسامّ.


غسل الوجه قبل وبعد التمرينات:

إذا كنت تضعين الأساس الثقيل، فمن المستحسن غسل بشرتك قبل التمرينات الرياضية، باستخدام غسول خفيف ومطهّر معتدلخال من الزيوت، كما أنّ من المهم جداً أن تغسلي وجهك جيداً بعد الرياضة مباشرة، إذ إن الزيوت والبكتيريا والعرق تتراكم على البشرة.



Top